انطلاق الاجتماع الوزاري الخليجي الأميركي المشترك في البحرين

انطلق صباح اليوم الخميس الاجتماع الوزاري المشترك بين دول الخليج والولايات المتحدة الأميركية في البحرين.
ورحب وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني بإعلان سلطنة عمان توفير ممر آمن لعبور السفن عبر مضيق هرمز.
وشدد وزير خارجية البحرين على أن أمن دول الخليج لا يقبل التقسيم، لافتاً إلى أن دول مجلس التعاون تتطلع لفصل جديد لمنطقتنا يؤسس على السيادة واحترام القانون.
بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، إن فرض رسوم في مضيق هرمز غير مقبول وسيؤدي إلى فوضى في كل العالم، مؤكداً أن إيران لن تمتلك سلاحا نووياً.
وذكر وزير الخارجية الأميركي أنه إذا أرادت إيران وقف تصدير أيديولجيتها والتركيز على رفاه شعبها فالولايات المتحدة مستعدة لمساعدتها في ذلك.
وأضاف: «نتطلع دوماً لسلام دائم وحقيقي لا يقوض أمن وازدهار أميركا أو حلفائها»، مشدداً على «اننا لن نقبل التوصل لاتفاق مع إيران يتعارض مع مصالح دول الخليج».